.

سياسة الخصوصية

نطاق سياسة الخصوصية

تحدد سياسة الخصوصية هذه ("السياسة") شروط استخدامك لنظام إدارة المصروفات "سند كاش"، المتاح عبر الموقع الإلكتروني www.sanadcash.com  ("النظام"). يتم تشغيل النظام بواسطة شركة سند كاش للتقنية المالية، وهي شركة مسجلة وفقًا لقوانين المملكة العربية السعودية، ومقرها المسجل في الرياض، بموجب السجل التجاري رقم 1010725921، ورقم موحد 7023868784 (المشار إليها فيما بعد بـ "سند كاش"، أو  "نحن" أو الضمير المتصل "انا ) تعتبر هذه السياسة جزءاً من شروط استخدام النظام.

توضح هذه السياسة كيفية جمع ومعالجة وتخزين المعلومات الشخصية بواسطة شركة سند كاش للتقنية المالية, من خلال التفاعلات عبر الإنترنت أو خارجها.

باستخدام خدماتنا، فإنك توافق على جمع واستخدام معلوماتك الشخصية كما هو موضح في هذه السياسة.

البيانات الشخصية التي نجمعها

  • نقوم بجمع المعلومات الشخصية بناءً على تفاعلك مع خدماتنا، تفضيلاتك، والميزات أو المنتجات التي تستخدمها. قد يتم تقديم هذه المعلومات مباشرة منك أثناء التسجيل، أو من خلال استخدامك لخدماتنا، أو عبر التواصل معنا. كما قد يتم مشاركتها نيابةً عنك من قبل المسؤول المعتمد لشركتك أو الحصول عليها من أطراف ثالثة بموافقتك. تشمل أنواع المعلومات الشخصية التي نقوم بجمعها (الاسم، رقم الهاتف، عنوان البريد الإلكتروني، تاريخ الميلاد، الجنس، معلومات بطاقة الدفع/الائتمان، معلومات العنوان الوطني، معلومات الهوية الوطنية/الإقامة، معلومات جواز السفر).
  • بيانات تسجيل الدخول إلى البوابة والتطبيق: تفاصيل تسجيل الدخول للحساب، بما في ذلك بيانات الدخول وكلمات المرور.
    • المراسلات: المعلومات التي تقدمها عند تعبئة أي من استماراتنا أو من خلال التواصل معنا، سواء كان ذلك شخصيًا أو عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو عبر الإنترنت أو بأي وسيلة أخرى.
    • التسويق: تفاصيل أي تفضيلات تسويقية تزودنا بها.
  • بيانات الجهاز: قد نقوم بجمع معلومات عن الجهاز الذي تستخدمه للوصول إلى خدماتنا، بما في ذلك عنوان بروتوكول الإنترنت، معرّف الجهاز أو بصمته، نوع الجهاز والمعلومات المتعلقة به، نظام التشغيل، ونوع المتصفح.
  • بيانات الموقع: قد نقوم بجمع الموقع الجغرافي التقريبي استنادًا إلى عنوان بروتوكول الإنترنت أو خدمات الموقع التي يوفرها جهازك.
  • بيانات العمليات: معلومات متعلقة بالعمليات على بطاقتك، دفع الفواتير، السداد، بما في ذلك الأنشطة على الحساب، والمنتجات أو الخدمات التي تم استخدامها، آلية الدفع، المبلغ، الموقع، وأي معلومات إضافية تقدمها سيتم جمعها.
  • سجلات الخدمة وبيانات الاستخدام: قد نقوم بجمع معلومات حول كيفية تفاعلك مع خدماتنا، بما في ذلك المعلومات التشخيصية وأداء النظام، بيانات الجهاز، الميزات التي تستخدمها، الصفحات التي تتصفحها، والإجراءات التي تقوم بها.
  • استخدام ملفات تعريف الارتباط وتقنيات التتبع الأخرى: نستخدم ملفات تعريف الارتباط وتقنيات التتبع الأخرى لجمع وتخزين المعلومات المتعلقة بتفاعلاتك مع موقعنا الإلكتروني. هذه التقنيات تعمل على تحسين تجربتك من خلال تخصيص المحتوى، وتحسين الوظائف، وتكييف خدماتنا مع تفضيلاتك. قد تجمع هذه التقنيات بيانات مثل عنوان IP الخاص بك، نوع المتصفح، والمعلومات حول كيفية تنقلك عبر الموقع. بعض ملفات تعريف الارتباط ضرورية لتشغيل موقعنا الإلكتروني، بينما تساعد بعضها الآخر في تحسين الأداء وتحليل استخدام الموقع. يمكنك إدارة تفضيلات ملفات تعريف الارتباط عبر إعدادات متصفحك، ولكن تعطيل بعض ملفات تعريف الارتباط قد يؤثر على وظائف الموقع.

 

الأسس القانونية لمعالجة البيانات الشخصية

سنقوم بمعالجة البيانات الشخصية وفقًا للأسس القانونية المحددة في نظام حماية البيانات الشخصية (PDPL)، والتي تشمل الحصول على موافقتك الصريحة قبل معالجة بياناتك الشخصية (الموافقة). في بعض الحالات، قد نقوم بمعالجة بياناتك الشخصية عندما يكون ذلك ضروريًا لتنفيذ عقد تكون طرفًا فيه (متطلبات تعاقدية). بالإضافة إلى ذلك، قد نقوم بمعالجة البيانات الشخصية كمتطلب للامتثال للالتزامات القانونية التي تنطبق علينا (الالتزام القانوني). علاوة على ذلك، قد نقوم بمعالجة البيانات الشخصية بناءً على مصالحنا التجارية المشروعة، شريطة ألا تتجاوز هذه المعالجة حقوقك الأساسية (المصالح المشروعة).

الغرض من معالجة بياناتك

في شركة سند كاس للتكنولوجيا المالية، نستخدم المعلومات الشخصية التي نجمعها بطرق متعددة لتوفير وتعزيز خدماتنا. يشمل ذلك إدارة تطبيقاتنا على المتصفح والجوال، والتواصل معك، والامتثال للمتطلبات القانونية. إليك كيف يمكننا استخدام معلوماتك:

  • تقديم الخدمة والصيانة: بدف تقديم وتشغيل وصيانة خدماتنا، الموقع الإلكتروني، وتطبيق الهاتف المحمول، والأعمال التجارية.
  • الوصول إلى الحساب وإدارته: لتمكينك من إنشاء حسابك والوصول إليه بكل سهولة.
  • تحسين وظائف النظام: لتحسين وتعزيز وظائف نظامنا عبر الموقع الإلكتروني وتطبيق الهاتف المحمول.
  • دعم العملاء والمساعدة: للإجابة على استفساراتك، حل مشكلاتك، وتقديم الدعم المتعلق بخدماتنا.
  • التواصل والتحديثات: قد نرسل لك تحديثات هامة حول منتجاتنا، خدماتنا، سياساتنا، أو العروض الترويجية.
  • إدارة الطلبات والمدفوعات: لمعالجة الطلبات والمدفوعات والإرجاع عبر نظامنا.
  • التحقق من الهوية ومنع الاحتيال: نعمل على التحقق من الهوية لضمان حمايتك وأمان خدماتنا، بما في ذلك مراقبة ومنع الأنشطة الاحتيالية.
  • الامتثال التنظيمي والالتزام بالشروط: لضمان الالتزام بشروط الخدمة والامتثال للوائح المعمول بها في المملكة العربية السعودية.
  • تحسين الأداء والتحليلات: نقوم بتحليل تفاعلاتك واستخدامك لخدماتنا بهدف تحسين الأداء وتعزيز الوظائف.
  • اتخاذ القرارات الآلية وتحليل المخاطر: قد نستخدم عمليات اتخاذ قرارات آلية أو تحليل مخاطر في حالات معينة، مثل الكشف عن الاحتيال أو تحليل المخاطر.
  • توليد البيانات المجمعة أو المجهولة: نقوم بإخفاء هويتك عبر إزالة أو إخفاء أي تفاصيل قد تكشف عن هويتك الشخصية، كما يمكننا دمج بياناتك مع بيانات أخرى لإنتاج رؤى مجمعة.

تخزين البيانات الشخصية والأمان

  • نقوم بتخزين معلوماتك الشخصية بشكل آمن على خوادم تقع في المملكة العربية السعودية، مع تنفيذ تدابير أمان صارمة لحماية بياناتك من الوصول ، أو الاستخدام، أو الكشف غير المصرح به. أنت المسؤول الوحيد عن الحفاظ على أمان وسرية اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحسابك.
  • أنظمة التخزين لدينا محمية بتدابير تقنية وتنظيمية تهدف إلى ضمان سرية وسلامة معلوماتك الشخصية.
  • نحن نلتزم بالحفاظ على أعلى معايير أمان البيانات. تتبع ممارساتنا الأطر المعترف بها عالميًا مثل معايير CIS™، وPCI DSS، وأفضل الممارسات الأمنية الأخرى لضمان حماية البيانات.
  • نقوم بمراجعة وتحديث بروتوكولات الأمان لدينا بانتظام لضمان توافقها مع أحدث الممارسات الجيدة وتوفير حماية مستمرة لبياناتك.
  • نحتفظ بمعلوماتك الشخصية مما دام ذلك ضروريًا لتحقيق الأغراض الموضحة في سياسة الخصوصية هذه أو حسبما تتطلب القوانين المعمول بها، بما في ذلك الالتزامات المتعلقة بالضرائب، المحاسبة، أو أي متطلبات قانونية أخرى.
  • عندما لا يعود هناك حاجة لمعلوماتك الشخصية لأغراض تخص الخدمات، سنقوم إما بحذفها أو إخفائها. في الحالات التي لا يكون فيها الحذف الفوري ممكنًا (مثل البيانات المخزنة في الأرشيفات الاحتياطية)، نقوم بتخزين البيانات بأمان ومنع المزيد من المعالجة الى أن يتم حذفها.
  • بينما ننفذ تدابير أمان صارمة، من المهم التنويه أن الإنترنت ليس آمنًا تمامًا. نتخذ جميع الخطوات المعقولة لحماية بياناتك وفقًا لتنظيمات حماية البيانات في المملكة العربية السعودية.

حقوق الأفراد في البيانات

بصفتك صاحب بيانات بموجب نظام حماية البيانات الشخصية، لديك حقوق محددة، بما في ذلك:

  • حق الوصول: يمكنك طلب الوصول إلى البيانات الشخصية التي نحتفظ بها عنك، بشرط ألا يؤثر ذلك على حقوق الآخرين.
  • حق الحصول على نسخة: يمكنك طلب نسخة واضحة ومقروءة من بياناتك الشخصية، شريطة ألا تتداخل مع حقوق الآخرين، مثل حقوق الملكية الفكرية أو الأسرار التجارية.
  • حق التصحيح والحذف: لديك الحق في طلب تصحيح بياناتك الشخصية غير الدقيقة أو غير الكاملة، أو طلب حذف البيانات التي لم تعد ضرورية للغرض الأصلي.
  • حق تقييد المعالجة: يمكنك طلب تقييد معالجة بياناتك الشخصية إذا كانت هناك مسألة تتعلق بدقتها أو في ظروف قانونية أخرى.
  • حق الإتلاف: يمكنك طلب إتلاف بياناتك الشخصية عندما لا تكون مطلوبة للغرض الذي تم جمعها من أجله.
  • حق سحب الموافقة: إذا كانت معالجة بياناتك تستند إلى موافقتك، لديك الحق في سحب موافقتك في أي وقت من خلال الاتصال بنا.

للاستفادة من هذه الحقوق، يرجى الاتصال بنا من خلال الطرق الموضحة في هذه السياسة. عند استلام طلبك، سنرد خلال 30 يومًا. في الحالات التي يتم فيها تقديم طلبات متعددة، أو إذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من الوقت لمعالجة طلبات معقدة، قد نمدد هذه الفترة لمدة 30 يومًا أخرى.

مشاركة بياناتك الشخصية

قد تشارك سند كاش بياناتك الشخصية مع أطراف ثالثة، وفقًا لنظام حماية البيانات الشخصية. نحن نقوم بتنفيذ التدابير اللازمة لضمان حماية بياناتك أثناء هذه التحويلات. و تشمل فئات الاطراف الثالثة كل من:

  • مقدمين الخدمات: شركات خارجية تقدم خدمات مثل خدمات تكنولوجيا المعلومات، إدارة البطاقات، واستشارات مهنية نيابة عنا. تساعدنا هذه الشراكات في تقديم وتحسين وتخصيص خدماتنا لك.
  • السلطات التنظيمية والقانونية: قد نكشف عن بياناتك الشخصية للمحاكم، الهيئات التنظيمية، أو السلطات الحكومية للامتثال للالتزامات القانونية أو المتطلبات التنظيمية داخل المملكة العربية السعودية.
  • شركاء الأعمال: قد نشارك بياناتك الشخصية مع شركات أو أطراف ثالثة للترويج للمنتجات والخدمات، أو للمساعدة في الوظائف الرئيسية مثل منع الاحتيال ومعالجة المدفوعات.
  • المعاملات التجارية: في حالة البيع، أو الاندماج، أو التصفية، أو الحجز، أو نقل الأصول التي تشمل سند كاش أو أحد شركاتنا التابعة، قد تتم مشاركة بياناتك الشخصية مع المشترين المحتملين ومستشاريهم المحترفين.
  • التحويلات عبر الحدود: لأسباب تشغيلية أو تقنية، قد يتم نقل بياناتك الشخصية، أو تخزينها، أو معالجتها في دول خارج المملكة العربية السعودية. في مثل هذه الحالات، نضمن أن تكون التدابير الكافية، مثل البنود التعاقدية القياسية، موجودة لحماية بياناتك.

بياناتك الشخصية مخزنة بشكل أساسي على خوادم تقع في المملكة العربية السعودية. ومع ذلك، إذا أصبحت الأنظمة أو الخدمات الخارجية، مثل الحلول السحابية خارج المملكة، ضرورية، قد نقوم بنقل بياناتك وفقًا لذلك.

من خلال استخدام خدماتنا، فإنك توافق على نقل، وتخزين، ومعالجة بياناتك الشخصية داخل وخارج المملكة العربية السعودية، وفقًا لهذه السياسة ووفقًا للمتطلبات القانونية المعمول بها. سنضمن أن يتم تطبيق الحماية المناسبة من خلال اتفاقيات تعاقدية مع مقدمي الخدمات.

من خلال قبول هذه السياسة، تسمح لنا بالاتصال بك من خلال قنوات مثل الرسائل القصيرة، الإشعارات الفورية، والواتساب، والبريد الإلكتروني، والهاتف. يشمل ذلك التحديثات حول منتجاتنا وخدماتنا، بالإضافة إلى الحملات الإعلانية، وحملات التوعية، والمواد التسويقية التي قد تكون ذات صلة بك.

تغييرات في سياسة الخصوصية

قد نقوم بتحديث سياسة الخصوصية هذه من حين لآخر لضمان الامتثال للقوانين واللوائح ذات الصلة. إذا قمنا بإجراء تغييرات جوهرية، سنقوم بإبلاغك إما من خلال نشر اشعار داخل التطبيق أو الموقع، أو من خلال إرسال اشعار مباشر لك، مثل البريد الإلكتروني. من خلال الاستمرار في استخدام خدماتنا بعد هذه التحديثات، فإنك تقر وتقبل التغييرات في سياسة الخصوصية هذه.

معلومات الاتصال

إذا كانت لديك أي استفسارات أو تحتاج إلى مساعدة بخصوص سياسة الخصوصية هذه، أو إذا كنت ترغب في ممارسة حقوقك بموجب نظام حماية البيانات الشخصية، يمكنك التواصل معنا في أي وقت عبر البريد الإلكتروني على dp@sanadcash.com.